القضاء

أكد المستشار رضا محمود السيد المتحدث باسم نادى قضاة مصر أنه بشأن واقعة طفل المرور فإن النادى يشدد على أنه لا أحد فوق القانون، وكل من ارتكب خطأ لا بد أن يحاسب أيا كان لأن سيادة القانون أهم الركائز فى الدولة المصرية، ولكن فى ذات الوقت القضاة أثناء تقديم رسالتهم لا يدعون أثر مطلقا بين وجود صلات وروابط وظيفية لأحد ذوي المتهمين، ولكن الأزمة الحقيقية أننا وجدنا أن البعض ربط بين فعل إجرامى لطفل وبين هيبة القضاء وصون القضاء.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية:" فوجئنا أن الخوض أصبح شديدا ولابد من الفصل بين بين الفعل الإجرامى للطفل، وصفة والده فهذه لن تغير الحكم على الإطلاق ولا تغير أركان الفعل الإجرامى ولا توقف سير أي قضية وفور رصد الأمر تم التحقيق في المسألة وتم سؤال الطفل واتخاذ كل الإجراءات وفقا لقانون الطفل" .

ووجه رسالة إلى الأقلام التي تكتب في القضية: أرجوكم أرفعوا أيديكم.. القضاء أسمى بكثير أن يقحم نفسه في موضوع مثل هذا .. القضاة يقومون بدور عظيم جدا بفضل الله.. النزاهة والحيدة الموجودة في التحقيقيات والأحكام التي تتم أيا كان أطرافها الجميع سواء أمام القضاء، وما يجب أن نقف عليه هو الربط غير المبرر بين الفعل الإجرامى للطفل وصفة والده، ونحن نرسخ لصون القضاء والحفاظ على استقلاله، هناك فئة تحاول زرع بذور الشك بين المواطن وقضاؤه.وقال أن نادى القضاة يعد بيان يوضح فيه الأمر للشعب المصرى.

قد يهمك ايضا

أحمد ماهر يفضح "أبليكس" والقضاء يُغرم الشركة بسبب "الإعلان المُضلل"

مجدي عبد الغني يعلن أنه يحترم أحكام القضاء وسيلجأ لوزير العدل