حديقة

وجّه نشطاء جمعويون وسياسيون بمدينة الدار البيضاء مراسلة إلى وزارة الداخلية يطالبون فيها بفتح تحقيق في كلفة صفقة تهيئة ساحة حديقة الفردوس بمقاطعة الحي الحسني، والتي قاربت قيمتها 358 مليون سنتيم.

وقال نشطاء جمعويون بالحي الحسني إنهم يطالبون المصالح المختصة في وزارة الداخلية بضرورة فتح تحقيق في الصفقة رقم 14/2018، المتعلقة بتهيئة حديقة توجد بالمجمع السكني الفردوس، الذي يعتبر من أكثر الأحياء كثافة من حيث تعداد الساكنة، وأقلها توفرا على مساحات خضراء.

وأوضح النشطاء أن "الصفقة كلفت مبلغا ماليا يبلغ بالضبط 3.575.346,96 درهما، وهو ما نعتبره أمرا يتطلب التدقيق فيه من طرف المصالح المعنية بوزارة الداخلية."

وقال النشطاء إن مجموعة من المراسلات تم توجيهها إلى المصالح المختصة، من ضمنها مراسلة أثارت انتباه المسؤولين إلى أن قرار تهيئة ساحة حديقة الفردوس اتخذ في إطار انفرادي من طرف المسؤول بمقاطعة الحي الحسني، دون استشارة أعضاء المجلس المنتخبين، لتوضيح نوعية الأشغال التي ينبغي القيام بها.

وأضافت المراسلة، حسب النشطاء، أن الساكنة كانت تنتظر تحويل الساحة إلى منتزه أخضر عوض تشييد أرضية خرسانية ووضع بضع نخلات، وبمبلغ زادت قيمته الإجمالية عن 357 مليون سنتيم.

وأوضح الجمعويون أن وزارة الداخلية يجب أن تتدخل لتقف على أوجه صرف المال العام من طرف مسيري الشأن المحلي بمقاطعة الحي الحسني بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، قصد حماية المصالح العليا لساكنة هذه المقاطعة.

وقد يهمك أيضا :

لقاء في البيضاء يتدارس مشاكل التعليم الخصوصي

شاهد: وزير الصناعة المغربي يزور مصنع "سوفتيش" للنسيج في "الدار البيضاء"