وزير الرياضة التونسي كمال دقيش

علق وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، خلال الحصة المسائية للجلسة العامة للبرلمان، المخصصة للاستماع لأعضاء الحكومة، التي تواصلت إلى ساعة متأخرة من ليل اليوم الإثنين، على أزمة تجميد اتحاد الكرة المحلي برئاسة وديع الجريء لنادي هلال الشابة. وقال دقيش في مداخلته بجلسة البرلمان: "نأسف لمشاهدة مثل هذه الأحداث فالرياضة مدرسة للحياة وأداة للتربية... وليست مجالا لتبادل العنف والتحريض ونشر الضغينة والفتنة والتهم".

وتابع قائلا: "متابعة وضعية الاتحادات والأندية الرياضية تضعنا أمام حتمية تطبيق القانون من ناحية، ومراعاة تأثير القرارات المتخذة على الرأي العام، وما يمكن أن تخلفه من إشكاليات على كل المستويات". وأردف دقيش بالقول إن الأحداث الأخيرة "تطرح ضرورة متابعة هذه المسألة بشكل بالغ الأهمية". وأكد كمال دقيش أن تدخل وزارته فيما يخص ملف هلال الشابة لا يمكن أن يعتبر تدخلا للسياسة في قطاع الرياضة.

وأشار إلى أن "الوزارة تقوم حصريا بإنفاذ القانون بما أن تعليق نشاط جمعية هلال الشابة من قبل الاتحاد التونسي لكرة القدم غير قانوني".وشدد على أنه "تم تذكير الاتحاد التونسي لكرة القدم بأن مسألة تجميد عضوية هلال الشابة يفترض تمريرها للجلسة العامة للأندية".وأكد وزير الرياضة التونسي أن "القانون يسمح للوزارة بحل مجلس إدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم في حالة التقصير أو سوء التصرف".وبيّن أن "مبدأ استقلالية الهياكل الرياضية ليس مطلقا وقرار الاتحاد التونسي لكرة القدم الأخير بإمكانه أن يمس بالسلم الأهلي" حسب تعبيره.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الرياضة التونسي يؤكّد الجاهزية لاستضافة أبطال أفريقيا بالجماهير

وزير الرياضة التونسي يستضيف رئيس الترجي لمناقشة استئناف الموسم