الدوري السعودي

كشف عادل البطي رئيس لجنة المسابقات السابق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مقترحه بشأن آلية استكمال الموسم الحالي، وكيف سيكون الموسم الجديد في الدوري السعودي للمحترفين، حيث عرض البطي، السيناريوهات لهذا الموسم، مع مواعيد بداية الموسم المقبل في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأضاف البطي في تصريحات لقناة أبو ظبي الرياضية: "أقيمت 22 جولة من الدوري، وتتبقى 8 جولات، وإذا تم استئناف المسابقة في 20 أغسطس/ آب، سوف ننهي الموسم في نهاية سبتمبر/ أيلول، ويهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة".

أضاف: "الموسم الجديد نستهله في مطلع أكتوبر، ولا نستطيع ضغط المباريات في شهري أكتوبر ونوفمبر بسبب أيام الفيفا، وفي ديسمبر ويناير بإمكاننا لعب 13 أو 14 جولة في 62 يوما".

وواصل: "سيكون من الصعب ضغط المباريات في فبراير ومارس وأبريل ومايو لأن هناك مشاركات أسيوية للأندية، وعلى الجميع أن يفهم أن هذا موسم إستثنائي وسيكون شاقا وطويلا على الأندية واللاعبين، ولكن الظروف هي من فرضت علينا هذا الأمر، وهذه أفضل الخيارات".

وأشار:"متبقي 10 جولات في دوري الدرجة الأولى، ولو استأنفت منذ بداية يوليو سننهي الموسم في 15 أغسطس/ آب بشرط اقامة المباريات مساء، وبكل تأكيد سيكون الجميع مضغوطا ولكن هذا ظرف استثنائي، وفي الموسم القادم يكون عدد الفرق 24 فريقا".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

تقارير تكشف استكمال الدوري السعودي في موعد انطلاق الموسم المقبل

الإعلامي وليد الفراج يُعلن الموعد المقترح لعودة بطولة الدوري السعودي