شروط الحصول على شقق إسكان الإعلان الـ14
آخر تحديث GMT10:35:18
 الالأردن اليوم -

شروط الحصول على شقق إسكان الإعلان الـ14

 الالأردن اليوم -

 الالأردن اليوم - شروط الحصول على شقق إسكان الإعلان الـ14

وزارة الإسكان المصرية
القاهرة- العرب اليوم

أعلنت وزارة الإسكان بدء طرح كراسات شروط حجز 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطي الدخل، يوم الأحد المقبل.

وأوضح المهندس عمر خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن ذلك الإعلان في إطار طرح الوزارة المستمر لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث يعد ذلك الإعلان هو الـ14.

ونستعرض فيما يلي، المدن التي يجري طرح الوحدات بها والشروط المطلوبة، كالتالي:

وحدات سكنية لمتوسطي الدخل
- طرح 25 ألف وحدة إسكان اجتماعي كاملة التشطيب لمتوسطي الدخل، على أن يكون تسليمها خلال 36 شهرًا، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء 250 ألف وحدة سكنية، ضمن حزمة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، كالتالي:

- حدد الصندوق المدن المتاح بها الوحدات السكنية لتكون في "6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، بدر (حدائق العاصمة)، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، أسوان الجديدة".

- حدد الصندوق موعد شراء كراسة الشروط للمواطنين ذوي الإعاقة لتبدأ يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر المقبل، وحتى 8 نوفمبر.

- كما حدد الصندوق موعد شراء كراسة الشروط لجميع المواطنين متضمنة ذوي الإعاقة يوم الإثنين الموافق 9 نوفمبر، وحتى يوم الإثنين 7 ديسمبر المقبل.

- شراء كراسة الشروط بمبلغ 150 جنيهًا، وسداد مبلغ مقدم جدية الحجز من خلال مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية ذات مساحة 100 متر إلى مبلغ 48 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة بالكامل إلى 471 ألف جنيه.

- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية ذات مساحة 110 أمتار إلى 51 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة بالكامل إلى 503 آلاف جنيه.

- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية ذات مساحة 120 مترًا إلى 55 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة بالكامل إلى 546 ألف جنيه.

- سداد 12 دفعة ربعة سنوية خلال مدة التنفيذ بواقع نسبة 25% من إجمالي ثمن الوحدة تبدأ في 1 أبريل من عام 2021، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها.

- الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل للمتقدم يصل إلى 84 ألف جنيه سنويًا للأعزب بما يعادل 7 آلاف جنيه شهريًا، و108 آلاف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 9 آلاف جنيه شهريًا.

وحدات سكنية لمنخفضي الدخل
- طرح 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي كاملة التشطيب لمنخفضي الدخل، على أن يجري تسليمها خلال 36 شهرا، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء 250 ألف وحدة سكنية، ضمن حزمة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، كالتالي:

- حدد الصندوق المدن المتاح بها الوحدات السكنية، لتكون في "العبور الجديدة، بدر (حدائق العاصمة)، 15 مايو، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، السادات، أكتوبر الجديدة (منطقة غرب المطار)، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة".

- حدد الصندوق موعد شراء كراسة الشروط للمواطنين ذوي الإعاقة لتبدأ يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر المقبل، وحتى 8 نوفمبر.

- كما حدد الصندوق موعد شراء كراسة الشروط للمواطنين كافة، متضمنة ذوي الإعاقة، يوم الإثنين الموافق 9 نوفمبر، وحتى الإثنين 7 ديسمبر المقبل.

- شراء كراسة الشروط بمبلغ 100 جنيه، وسداد مبلغ مقدم جدية الحجز من خلال مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية ذات مساحة 75 مترًا "غرفتان وصالة" إلى 12.5 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة السكنية بالكامل إلى 244 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 350 جنيهًا مصروفات إدارية لا تسترد.

- يصل مبلغ مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية ذات مساحة 90 مترًا "3 غرف وصالة" إلى 15.5 ألف جنيه، ويصل سعر الوحدة السكنية بالكامل إلى 310 آلاف جنيه، بخلاف 350 جنيهًا مصروفات إدارية لا تسترد.

- سداد 12 دفعة ربعة سنوية خلال مدة التنفيذ، والتي تبدأ من 1 أبريل عام 2021، بواقع 2100 جنيه للوحدة السكنية مساحة 75 مترًا مربعًا، و2600 جنيه للوحدة السكنية مساحة 90 مترًا، ويجري سداد باقي ثمن الوحدة السكنية بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى 20 عامًا بسعر عائد 7% سنويًا.

- الحد الأدنى لصافي مصادر الدخل للمتقدم يصل إلى 18 ألف جنيه سنويًا، بما يعادل 1500 جنيه شهريًا.

- الحد الأقصى لصافي مصادر الدخل للمتقدم يصل إلى 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريًا، و54 ألف جنيه سنويًا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

- تتحمل الدولة دعما تقديريا غير مباشر لكل وحدة سكنية في حدود مبلغ يتراوح بين 210 و280 ألف جنيه، وتشمل تكلفة المرافق العامة إضافة إلى قيمة الانتفاع بالأرض والأعباء التمويلية ودعم عائد التمويل العقاري، كما يقدم الصندوق دعمًا ماديًا مباشرًا يتراوح بين 5 و60 ألف جنيه طبقًا لمستوى الدخل.

قد يهمك ايضا

تعرف على خطوات التقدم للحصول على شقة "الإسكان الاجتماعي"

"الإسكان" المصرية تنفذ ربع مليون شقة للشباب بتوجيهات رئاسية

jordantodayonline

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروط الحصول على شقق إسكان الإعلان الـ14 شروط الحصول على شقق إسكان الإعلان الـ14



ارتدت فستانًا أسود دون أكمام وبقصّة الأوف شولدرز

سيرين عبدالنور تخطف أنظار متابعيها في أحدث إطلالاتها

القاهره_العرب اليوم

GMT 01:00 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مرتضى يتمنى نجاح والده في انتخابات الزمال

GMT 04:53 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

43 درس أزياء مستفيد من العارضة فيكتوريا بيكهام

GMT 16:39 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

رانيا يوسف بـ"الشورت" في شوارع بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline
jordantodayonline jordantodayonline jordantodayonline
jordantodayonline
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab