إليك أهم المعلومات عن جامعة الملك سلمان في مصر بعد افتتاح السيسي لها
آخر تحديث GMT10:35:18
 الالأردن اليوم -

تتكون من ثلاث فروع رئيسية في "شرم الشيخ والطور ورأس سدر"

إليك أهم المعلومات عن جامعة الملك سلمان في مصر بعد افتتاح السيسي لها

 الالأردن اليوم -

 الالأردن اليوم - إليك أهم المعلومات عن جامعة الملك سلمان في مصر بعد افتتاح السيسي لها

جامعة الملك سلمان
القاهره_العرب اليوم

تُعدّ جامعة الملك سلمان في جنوب سيناء المصرية، أحدث مشروع تعليمي على أرض مصر، والتى افتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، السبت، وتتكون من ثلاث فروع رئيسية وهى: شرم الشيخ والطور ورأس سدر، ويترأس الجامعة الدكتور أشرف سعد.الكليات التى بدأت فيها الدراسة وأعلنت رسميا جداولها هذا العام هى كلية الزراعة برأس سدر، وطب الأسنان برأس سدر، وكلية طب الأسنان بفرع رأس سدر، وكلية العلوم بفرع رأس سدر، وكلية الصيدلة بفرع رأس سدر، وكلية الطب البشرى بفرع رأس سدر، وكلية العلوم الإدارية بفرع رأس سدر، وكلية الصناعات التكنولوجية بفرع رأس سدر، وكلية علوم الحاسب بفرع شرم الشيخ، وكلية الفنون والتصميم بفرع شرم الشيخ، وكلية الألسن واللغات التطبيقية بفرع شرم الشيخ، وكلية السياحة والضيافة بفرع شرم الشيخ، وكلية العمارة بفرع شرم الشيخ.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء الانتهاء من تجميل محيط ميدان جامعة الملك سلمان بحى النور، حيث تحولت المنطقة إلى بانوراما جمالية من حيث المساحات الخضراء والزهور والنخيل والإنارة وأعمال اللاند سكيب، بالإضافة إلى ميدان الجامعة الذى يحمل مجسما لكتاب كرمز للعلم والتعليم يعلوه علمى مصر والسعودية. وتستهدف كلية الزراعات الصحراوية تخريج جيل من المتخصصين، لهم القدرة على الاستفادة من الأراضى الصحراوية الموجودة فى مصر، فى زراعة نباتات ومحاصيل مناسبة لمصر.وتهدف كلية الفنون والتصميم إلى تعزيز قدرات الإنسان على التعلم وحل المشكلات، وذلك من خلال إيجاد استراتيجيات إبداعية تعتمد على التجريب والتقييم، وتعزيز القيم الإيجابية فى نفوس الأفراد، كالتسامح، ونبذ التعصب، كما تهدف البرامج الموجودة بالكلية إلى إنتاج أعمال فنية تتلاءم مع القيم وتعكس صورة إيجابية للإنسان.
 
 وتهدف إلى تقديم برامج أكاديمية ومهنية فى المجال السياحى، لإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمي. خريجو هذه الكلية سيتمتعون بالمعرفة والقدرات اللازمة لإنشاء وتشغيل وصيانة الأنظمة الصناعية فى مختلف مجالات الإنتاج الصناعى أو شبه الآلى بالكامل: الأسمنت، البلاستيك، الأجهزة، الكيمياء، التغليف، كمنظم تكنولوجى، كما سيكون لخريجى درجة البكالوريوس فى التكنولوجيا القدرة على إعداد أو تكييف الأنظمة القائمة إلى متطلبات الإنتاج الجديدة، كما سيكون قادرًا على تحديد العيوب والأخطاء واتخاذ العلاجات المناسبة.
 
تؤهل هذه الكلية الطلاب الملتحقين بها لأسواق العمل المختلفة، التي منها ريادة الأعمال والبنوك وشركات التأمين والمؤسسات المالية والمحلية والإدارة والتسويق والتمويل واللوجستيات وسلاسل الإمداد ومجال تحليل وتصميم نظم المعلومات.وتستهدف تخريج كوادر متميزة عالميًا، سواء كان من خلال إجادة اللغات المختلفة، أو دراسة اللغات التطبيقية، وتتميز الدراسة مدعومة بالتطبيق العملى وموجهة حسب احتياجات سوق العمل

قد يهمك أيضا:

احصل على شقة إسكان اجتماعي في 12 مدينة جديدة بمقدم بسيط
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

jordantodayonline

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أهم المعلومات عن جامعة الملك سلمان في مصر بعد افتتاح السيسي لها إليك أهم المعلومات عن جامعة الملك سلمان في مصر بعد افتتاح السيسي لها



ارتدت فستانًا أسود دون أكمام وبقصّة الأوف شولدرز

سيرين عبدالنور تخطف أنظار متابعيها في أحدث إطلالاتها

القاهره_العرب اليوم

GMT 01:00 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مرتضى يتمنى نجاح والده في انتخابات الزمال

GMT 04:53 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

43 درس أزياء مستفيد من العارضة فيكتوريا بيكهام

GMT 16:39 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

رانيا يوسف بـ"الشورت" في شوارع بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline
jordantodayonline jordantodayonline jordantodayonline
jordantodayonline
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab