صندوق الصناديق يبرم اتفاقية استثمار في شركات نمو بقطاع الأغذية والمشروبات
آخر تحديث GMT10:35:18
 الالأردن اليوم -

إنتاج القطاع الخاص السعودي عند أعلى مستوى منذ الجائحة

"صندوق الصناديق" يبرم اتفاقية استثمار في شركات نمو بقطاع الأغذية والمشروبات

 الالأردن اليوم -

 الالأردن اليوم - "صندوق الصناديق" يبرم اتفاقية استثمار في شركات نمو بقطاع الأغذية والمشروبات

الاقتصاد السعودي
الرياض _ العرب اليوم

في وقت أعلن فيه صندوق الصناديق السعودي عن إبرام اتفاقية للاستثمار في شركات نمو بقطاع الأغذية المحلي، كشف مؤشر عالمي عن نمو الإنتاج في الاقتصاد السعودي عبر القطاع الخاص غير النفطي للشهر الثاني على التوالي، مسجلا أعلى ارتفاع منذ ثمانية أشهر، أي قبل الإغلاق الاحترازي من جائحة «كورونا».

وصعد مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) في المملكة، الصادر عن مجموعة أبحاث «IHS Markit»، من 50.7 نقطة في سبتمبر (أيلول) المنصرم إلى 51 نقطة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حيث لفت المؤشر إلى أن الارتفاع جاء مدعوما بارتفاع أقوى في الإنتاج على مستوى القطاع الخاص منذ فبراير (شباط) الماضي.

وبحسب مسح الدراسة، أرجعت الشركات النمو الحالي إلى الزيادة في المبيعات والعقود الجديدة واستئناف المشاريع، لافتة إلى تراجع طفيف في المعدل الإجمالي لنمو الطلب، بشكل هامشي، وفق الدراسة.

وترى أن التباطؤ منسوب إلى تجدد انخفاض الصادرات، حيث واجهت الشركات صعوبات في إنعاش الطلبات مع العملاء الأجانب، في مقابل لفتت بعض الشركات المشاركة إلى أن المشكلات المالية المستمرة بين العملاء قد حدت من انتعاش المبيعات.
في المقابل، بينت الدراسة أن الإنتاج توسع بمعدل قوي الشهر الماضي، إلا أن معدل التوظيف سجل تباطؤا للشهر الثامن على التوالي مع بقاء التوقعات ضعيفة بتجدد الضغط على هوامش الأرباح في ظل استمرار زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج.

من ناحيته، أوضح الباحث الاقتصادي لدى «آي إتش إس ماركيت» ديفيد أوين أن البيانات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات أشارت إلى توسع إضافي في القطاع الخاص السعودي، مفيدا بأن نمو المبيعات تباطأ إلى وتيرة هامشية مع انخفاض الطلب على الصادرات.

وزاد أوين أن الشركات أشارت إلى أن المشكلات المالية لدى بعض العملاء والبطء في استئناف المشاريع قد حد من الانتعاش الاقتصادي منذ تخفيف القيود، بيد أن الشركات - وفق أوين - تتطلع لتحسن النمو في الأشهر الـ12 المقبلة.

من جانب آخر، أعلنت شركة صندوق الصناديق «جدا»، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيع اتفاقية استثمار في صندوق ألفا المالية السعودي للملكية الخاصة الهادف إلى تحقيق أرباح رأس مالية من خلال الاستثمار في الشركات السعودية في مرحلة النمو في قطاع الأغذية والمشروبات بما يمكن الشركات من تحقيق فرص النمو والتوسع.

ووفق الرئيس التنفيذي لـ«صندوق الصناديق» عادل العتيق، تأتي هذه الخطوة كأول استثمار من نوعه لـ«جدا» في صناديق الملكية الخاصة بعد الاستثمار مسبقا في عدة صناديق استثمار للمال الجريء، مؤكدا الثقة بقدرات الفريق الاستثماري في ألفا المالية على تنفيذ استراتيجية الصندوق الاستثمارية، والعمل على تحقيق العوائد التي يتطلع لها المستثمرون وفق أفضل الممارسات العالمية في إدارة الصناديق.

من جهته، أفاد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ألفا المالية فهد بن خالد السعود بأن الصندوق يهدف إلى تنمية رؤوس الأموال على المدى البعيد من خلال الاستثمار في شركات لديها القدرة على النمو والتوسع، ومدارة من قبل رواد أعمال متمكنين وطموحين، وسيشرف على إدارة الصندوق فريق استثماري يتميز بتنوع الخبرات في مجالات إدارة الصناديق والاستراتيجية وحوكمة الشركات.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جائحة كورونا أثبتت أن الاقتصاد السعودي "مرن وصلب"

"النقد الدولي" يُعلن أن زيادة القروض الميسرة تتطلب تمويلًا

jordantodayonline
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق الصناديق يبرم اتفاقية استثمار في شركات نمو بقطاع الأغذية والمشروبات صندوق الصناديق يبرم اتفاقية استثمار في شركات نمو بقطاع الأغذية والمشروبات



ارتدت فستانًا أسود دون أكمام وبقصّة الأوف شولدرز

سيرين عبدالنور تخطف أنظار متابعيها في أحدث إطلالاتها

القاهره_العرب اليوم

GMT 01:00 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مرتضى يتمنى نجاح والده في انتخابات الزمال

GMT 04:53 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

43 درس أزياء مستفيد من العارضة فيكتوريا بيكهام

GMT 16:39 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

رانيا يوسف بـ"الشورت" في شوارع بيروت

GMT 16:01 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على حقيقة وفاة سلطان الطرب جورج وسوف

GMT 18:28 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

نيسان تختبر سيارتها 370Z

GMT 17:02 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

نسرين أمين: "عائلة زيزو" الشهر القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline
jordantodayonline jordantodayonline jordantodayonline
jordantodayonline
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab