هوندا تنهي عملها في فورمولا1 في نهاية موسم 2021
آخر تحديث GMT10:35:18
 الالأردن اليوم -

هوندا تنهي عملها في فورمولا-1 في نهاية موسم 2021

 الالأردن اليوم -

 الالأردن اليوم - هوندا تنهي عملها في فورمولا-1 في نهاية موسم 2021

سباقات سيارات فورمولا-1
لندن ـ العرب اليوم

أعلنت شركة "هوندا" المصنعة للسيارات الجمعة أنها قررت إنهاء عملها كمزود بوحدات الطاقة في سباقات سيارات فورمولا-1 اعتبارا من نهاية الموسم المقبل، وهو ما يعني أن فريق ريد بول سيكون عليه التوصل إلى اتفاق مع شركة أخرى بشأن تزويده بالمحركات اعتبارا من موسم 2022 .وأوضحت الشركة نظرا لأن صناعة السيارات تمر بفترة تحول هائلة لا تتكرر سوى مرة واحدة كل 100 عام، قررت هوندا أن تسعى نحو /تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050/.وأضافت  سيتم السعي لتحقيق هذا الهدف في إطار المبادرات البيئية لشركة هوندا، وهي تشكل واحدة من أولويات هوندا كشركة لتصنيع وسائل النقل.

وتابعت أما في فورمولا-1، فمن أجل تحقيق توقعات الجماهير، ستواصل هوندا العمل مع ريد بول وألفا توري من أجل مواصلة التنافس بأقصى جهد ممكن والسعي لتحقيق المزيد من الانتصارات حتى نهاية موسم 2021 .وأكد فريق ريد بول اليوم الجمعة قرار هوندا بالانسحاب من فورمولا-1، مضيفًا أنه يود ريد بول أن يتقدم بالشكر للشركة على جهودها الاستثنائية كمزود لوحدات الطاقة لكل من فريقي ريد بول وألفا توري .

وأضاف كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول، إن الفريق يشعر "بخيبة أمل" إزاء عدم استمرار الشراكة، لكنه في الوقت نفسه "فخور بشكل هائل إزاء النجاح المشترك، حيث حققنا خمسة انتصارات ضمن اعتلاء المنصة 15 مرة، بالنسبة للفريقين المملوكين لريد بول. وأضاف  تحول التركيز في صناعة السيارات أسفر عن قرار هوندا بإعادة توجيه الموارد، ونحن نتفهم الدوافع التي تقف وراء القرار، ونحترمها.

وأكد هورنر استمرار التزام ريد بول بالجانب الرياضي وأنه سيعمل على "المزيد من التقييم والبحث عن حلول للحصول على وحدة الطاقة الأكثر تنافسية لموسم 2022 وما بعده.ويواجه فريق ريد بول مشكلة كبيرة في ظل حقيقة أن المزودين الوحيدين بالمحركات حاليا في فورمولا-1 هما مرسيدس وفيراري، المنافسان لريد بول، وكذلك رينو، التي كانت ترتبط بشراكة مع ريد بول على مدار 12 عاما، قبل أن يعلن ريد بول إنهاء الشراكة والتحول للتزود بالمحركات من هوندا.

لكن قبل إنهاء تلك الشراكة، كان تعاون ريد بول ورينو قد أسفر عن أربعة ألقاب متتالية في بطولة العالم لكل من فئتي السائقين والصانعين بين عامي 2010 و2013 .ومن جانبه، قال فرانز توست رئيس فريق ألفا توري :"إنه من المؤسف أن تقرر هوندا التوقف عن التزامها في فورمولا-1" لكن "بالتأكيد نحترم السبب" وراء هذا القرار.

وأضاف  لن يكون من السهل إيجاد مزود بالمحركات مثل هوندا، لكننا بالطبع سنبدأ نظر كل الخيارات للتوصل إلى أفضل الحلول بشأن وحدة الطاقة اعتبارا من 2022.وتعد شركة هوندا المزود بوحدات الطاقة لفريق ألفا توري (تورو روسو سابقا) منذ عام 2018 ولفريق ريد بول منذ عام 2019 .وكانت شركة هوندا قد بدأت هذه الحقبة في فورمولا-1 في عام 2015 عبر فريق مكلارين، وذلك بعد ثمانية أعوام من سحب هوندا لفريقها من المنافسات.

قد يهمك أيضًا:

بوتاس الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا وان الإيطالي

سعر سيارة "هوندا أكورد" في السوق المصرية بعد التخفيض

jordantodayonline

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا تنهي عملها في فورمولا1 في نهاية موسم 2021 هوندا تنهي عملها في فورمولا1 في نهاية موسم 2021



ارتدت فستانًا أسود دون أكمام وبقصّة الأوف شولدرز

سيرين عبدالنور تخطف أنظار متابعيها في أحدث إطلالاتها

القاهره_العرب اليوم

GMT 01:00 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد مرتضى يتمنى نجاح والده في انتخابات الزمال

GMT 04:53 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

43 درس أزياء مستفيد من العارضة فيكتوريا بيكهام

GMT 16:39 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

رانيا يوسف بـ"الشورت" في شوارع بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline Jordantodayonline
jordantodayonline jordantodayonline jordantodayonline
jordantodayonline
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab